طولى 160 ووزنى 64 ماهو الوزن المثالي لجسمى وكم...
طولى 160 ووزنى 64 ماهو الوزن المثالي لجسمى وكم احتاج كوب ماء في اليوم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 41
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انثى وزني 64 وطولي 160
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و الوزن المثالي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 25.0 كغم/ متر مربع مما يعني أن وزنك ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك و على الأحد الاعلى.
إن الوزن المثالي لك يساوي 55 كغم مما يعني فقدان 9 كغم من وزنك لتصل للوزن المثالي.
تحتاج فترة لا تقل عن شهرين لتصل لوزنك المثالي من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و ممارسة تمارين رياضية لشد الجسم و صقله يوميا لمدة 45 دقيقة.
كمية الماء يوميا
تحتاج لشرب 2.7 لتر من الماء يوميا أي ما يعادل 11 كوب من الماء كل كوب 240 مل.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
• الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
• الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
• الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
• العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار