السلام عليكم نبي نسأل ع بنتي عمرها سنة ومش متقبلة...
السلام عليكم نبي نسأل ع بنتي عمرها سنة ومش متقبلة أكل الفواكه ولا العصائر نبي نعرف كيف وشن نأكلها
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
بنت وعمرها سنة و الوزن 8.5 كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي أطعمة لزيادة الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
• إن وزنك الطفلة ضمن الوزن الطبيعي نسبة للطول و ليست بحاجة لأي زيادة بالوزن.
• استمر بتقديم الفاكهة للطفلة حيث من الطبيعي رفض الطفل لصنف من الطعام و يعاود تقبله لاحقا لهذا يجب الاستمرار بعرضه على الطفل بشكل متكرر و اصناف مختلفة.
• قدم للطفل 3 وجبات يوميا كل وجبة عبارة عن 5 ملاعق طعام و تكون الوجبة متنوعة من الخضراوات والنشويات و اللحوم و الحليب و الفاكهة في وجبة خفيفة واحدة.
• قدم للطفل 2 كوب حليب يوميا احدهما مساءا و الآخر صباحا بعد وجبة الفطور.
• لا يوجد محددات للأصناف التي يتناولها الطفل بعد انهاء العام و يمكنه تنالو جميع أنواع الاطعمة.
• عند تقديم صنف جديد للطفل احرص على تقديمه بكمية بسيطة لمراقبة أعراض التحسس.
• قدم الفاكهة للطفل بشكل جديد كتحضير آيس كريم منزلي بسيط أو كوكتيل أو سلطة فاكهة.