اني عندي مشكلة في البطن اني طولي ١٣٤ وزني 75كليو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي ٤٥
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و كيفية انقاص الوزن
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 41.8 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة المفرطة وهي حالة متقدمة من السمنة تتطلب علاج فوري و تدخل طبي أو تغذوي سريع.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 30 كغم لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 6 شهور من اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و ممارسة الرياضة يوميا لمدة ساعة و خاصة تمارين الكارديو و المقاومة.
ننصحك بشرب 12 كوب من الماء الفاتر يوميا.
في حال عدم استجابة جسمك للحمية ننصحك بان تستعين بعلاج دوائي لتحفيز الحرق مزامن للحمية و الرياضة و بوصفة طبية و احرص على أن تتضمن التمارين تمارين مخصصة لشد منطقة البطن.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه + رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين + 2 ملعقة طعام لبنة + بياض بيضتين + خيارة
• وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء + شريحة بطيخ أو شمام
• الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
• وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
• وجبة العشاء: كوب سلطة خضار +قطعة جبنة فيتا بحجم علبة الكبريت أو جبنة بيضاء مغلية + ربع رغيف خبز اسمر