كيف نخسر وزن للعلم وزنى 72 وطولي 1.58
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
33
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انتى ومرضعه
الرد من العميل
مالحل
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن للمرضعة
• ممارسة تمارين ساعة يوميا بحيث تركز على شد منطقة البطن.
• التقليل من إستهلاك الدهون مثل اللحوم الحمراء الدسمة و الزبدة و السمن.
• تناول الألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر وخبز النخالة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الغير مقشورة.
• تناول الحليب والألبان قليلة الدسم أو الخالية منه.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• تجنب المشروبات الغازية والمقرمشات مثل الشيبس والشوكولاتة.
• شرب 2 كوب ماء دافىء مع منقوع الزنجبيل أو عصرة ليمون قبل الفطور بساعة و على الريق.
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
• شرب أعشاب مثل الزنجبيل و القرفة و الشاي الأخضر قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة 2-3 كوب يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: رغيف خبز صغير رقيق و يفضل من خبز النخالة او الخبز الأسمر أو 2 قطعة توست المحمصة/ كوب من شرائح الخضراوات مثل الخيار و البندورة/ 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر/2 ملعقة طعام حمص أو قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ نصف كوب حليب قليل الدسم
• الوجبة الخفيفة: حبة تفاح أو موزة أو برتقالة أو أي نوع فواكه مرغوبة بحجم قبضة اليد/ 6 حبات بسكويت هش/ نصف كوب عصير فواكه
• الغداء: صدر دجاجة منزوع الجلد او قطعة لحمة حمراء مشفاة او سمكة متوسطة الحجم 60 غرام لكل منها حسب المتوافر/ كوب خضار مطبوخة على شكل يخنة أو مسلوقة بدون دهون مضافة أو كوب سلطة/ كوب أرز مطبوخ بدون اضافة زيوت ويمكن إستبداله برغيف خبز رقيق صغير
• الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة من أي نوع بحجم قبضة اليد مثل دراقة أو إجاصة او 2 حبة مشمش أو 2 حبة تين متوسطة أو 17 حبة عنب صغيرة/ كوب لبن شنينة مخيض أو كوب لبن عادي قليل الدسم
• العشاء: كوب سلطة او خضراوات شرائح/ نصف رغيف خبز صغير / 2 ملعقة طعام لبنة