اريد انقاص الوزن وخاصة الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 40 الوزن95 ....ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
كيفية الرجيم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الكرش و دهون البطن
• تناول 5-6 وجبات صغيرة يوميا بدلا من 3 وجبات كبيرة.
• تناول الخضراوات العضوية و الورقية مثل السبانخ و الخس كلما أحسست بالجوع بين الوجبات.
• إشرب من 2-3 لتر ماء يوميا و خصوصا على الريق.
• إجعل الوجبة الأخيرة في نظامك قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• إحرص على وجبة الفطور بحيث أنها المفعل الأساسي لعمليات الأيض في الجسم صباحا.
• لا تستسلم للنوم و الخمول و إبدأ يومك بنشاط رياضي بدني يوميا.
• إستبدل الحليب و منتجاته بالمنتجات قليلة الدسم و المحتوية على البروبيوتيك.
• حاول تجنب المواد الغذائية المصنعة و المعلبة و المحفوظة لفترات بالطازجة.
حمية صحية لانقاص الوزن و دهون البطن
الفطور: حبة خيار او جزر متوسطة مقطعة شرائح، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر.
الوجبة الخفيفة: كوب من خليط الحليب قليل الدسم و الموز أو كوب حليب مع حبة فاكهة.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: يخنة خضار كالبامية او الفاصوليا الخضراء او كوب سلطة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب أو معكرونة كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل شرائح.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى
العشاء: كوب سلطة خيار باللبن مع الثوم اضافة لحبة بطاطا مسلوقة و حبة فاكهة.