سلام انا منكلش في خضره ولا فواكه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالل
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ناخد في حبت زيت الحوت
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
يعتبر كل من الخضراوات و الفاكهة مجموعة غذائية بحد ذاتها حيث ان المجموعات الغذائية خمسة مجموعات وهي:
• النشويات كالخبز و الارز وسائر الحبوب.
• الفاكهة.
• الخضراوات.
• الللحوم كاللحم و السمك و الدجاج و البيض و البقوليات.
• الحليب و مشتقاته من ألبان و أجبان.
وكل مجموعة تزود الجسم بعناصر غذائية معينة و عدم تناولك للخضار و الفاكهة يسبب لك نقص في مخازن بعض الفيتامينات و المعادن و لا يزود الجسم بكافة احتياجاته و بالتالي يسبب مشاكل صحية.