كيف يمكن ان اتخلص من البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر ..العمر 32
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكراا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخلص من دهون البطن
• شرب 3 لتر ماء يوميا و شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة و يفضل أن يكون ماءا دافئا حيث له فوائد كبيرة للجسم وخاصة عند شربه على الريق.
• تناول 5-6 وجبات يوميا صغيرة و تحديد مواعيدها حيث أن النظام المحدد و الموزون يساعد على التخلص من الدهون.
• الإستجابة لشعور الشبع مباشرة و عدم تناول الطعام إلى حد الإمتلاء أو التخمة.
• ترك التدخين أو الأرجيلة إن وجدت.
• تناول غذاء صحي و إتباع سلوك غذائي صحي معتدل ومتنوع.
• الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• عدم تناول العصائر و المشروبات الغازية.
• تناول عصير الخضراوات أو مخفوق الخضراوات بأي نوع مرغوب.
• إشرب كوب من الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة 2-3 مرات يوميا قبل الوجبات.
التمارين الرياضية للتخلص من الكرش
• تعتبر التمارين الرياضية هامة جدا لشد منطقة البطن و صقلها و التخلص من الدهون المتراكمة و يجب ممارستها لمدة لا تقل عن 45 دقيقة باليوم و بشكل متواصل.
• ابدأ بشكل تدريجي بممارسة التمارين بحيث تمارسها لمدة 10 دقائق و تزيد المدة تدريجيا لتجنب شد العصل و ىلام في منطقة البطن.
• احرص على شرب الماء لتعويض الفاقد في التمرين.
• يمكن اجراء جلسات لشد منطقة البطن في مراكز متخصصة.