مرحبا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 40 سنة و الوزن 80 و الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
حساسيه من السمك فقط
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ارشادات صحية لانقاص الوزن
• تحتاج لانقاص وزنك بما لا يقل عن 15 كغم و خلال مدة لا تقل عن 3 شهور من خلال:
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و قليلة الدهون مع ضرورة الامتناع عن السكر و الحلويات.
• مارس نشاط بدني متوسط الجهد يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بتمارين الكارديو.
• اشرب 2-3 كوب من القرفة أو الزنجبيل يوميا بمعدل كوب على الريق و كوب قبل الغداء و كوب قبل العشاء.
• تناول وجبة عشاء خفيفة خالية من الدهون قبل النوم بأربعة ساعات.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو أريش/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/  كوب لبن قليل الدسم أو 2 ملعقة لبنة/ خضراوات مقطعة شرائح بمعدل زبدية.
• وجبة خفيفة : حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة أو حبة دراق/ قبضة مكسرات غير مملحة
• الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مفرومة مع كوب معكرونة مسلوقة و صوص البندورة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع خضراوات مشوية صينية بالفرن مع رغيف خبز صغير/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
• وجبة خفيفة : 2 كوب سلطة خضار وركز فيها على الخضراوات الورقية/  شريحة بطيخ أو شمام
• العشاء: 30 غرام تونا مع الخضار على شكل سلطة تونا و البديل سلطة يونانية مع جبنة الفيتا 2 كوب أو سلطة سيزر الدجاج