السلام علبكم عندى وزن زاذد فى البطن والاردف كيف...
السلام علبكم عندى وزن زاذد فى البطن والاردف كيف اتخلص منه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
42 95 انتى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف دهون البطن والأرداف؟
• عليك الإكثار من شرب الماء, وخصوصا عندما تشعر بالجوع لأنه يقلل من الشعور بالجوع, وخلال النهار كاملا يجب تناول ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميا.
• تناول وجبة فطور صحية احرص على تناول وجبة الفطور, ويجب أن تكون مكونة من الخبز الأسمر أو الشوفان مع البيض والجبن والخضار والفواكه والحليب قليل الدسم
• عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي ويمكن لرياضة المشي أن تساهم في خسارة الوزن إذا تم ممارستها بشكل يومي أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع لمدة تتراوح ما بين 30 دقيقة إلى 45 دقيقة
• احصل على قدر كافي من النوم بما لا يقل عن ثماني ساعات لأن النوم الكافي يساعد في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن.
• تناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل دوري ومتكرر خلال النهار فالخضروات والفواكه تحتوي على كمية ألياف كبيرة وهي التي تعطي الإحساس بالشبع لفترة زمنية
أطعمة تساعد على الحرق وتقلل الشهية
• الجريب فروت يعمل على تقليل الوزن لأنه يسرع العمليات الكيميائية ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية
• الشاي الأخضر لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ويعمل علي زيادة العمليات الكيميائية في جسم الإنسان الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن
• القهوة الخضراء تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تزيد من نشاط وحيوية الجسم،
• الزنجبيل من المشروبات التي تقلل الشهية وتزيد من معدل الحرق في الجسم