اهلا عندي الارداف والبطن نبي نقص وزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 48 وزني 76وطولي163
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ممعنديش وجنس انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
كنت انتبع في روجيم الكيتو ثلاتة اشهر وكفاة صارلي رعشة والحمد لله نازالت 20كيلو وتوا زدت 7كيلو انحوال انزال
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 28.6 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الوزن الزائد.
• يجب فقدان لا ما يقل عن 10 كغم لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة لا شهرين الى ثلاثة اشهر لتصل لوزن طبيعي نسبة للطول بطريقة صحية و بدون مضار.
• ان اتباع الكيتو بشكل عشوائي يؤثر على الصحة و يسبب مضار صحية عديدة حيث أن ابتاعه يجب ان يكون مع المتاعبة المباشرة مع أخصائي التغذية اضافة للتنسيق الطبي و اجراء الفحوصات دوريا.
• من الطبيعي تراكم الدهون في منطقتي البطن و الارداف في حالة الوزن الزائد و السمنة عند النساء اضافة لترهل الجلد في حال أنقصت وزنك بدون ممارسة التمارين الرياضية و لهذا عليك بممارسة تمارين رياضية مكثفة لمناطق الترهل و لمدة لا تقل عن ساعة باليوم.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة