انا وزني 100كيلو . وبأكل وبجوع كتير عايزة رجيم...
انا وزني 100كيلو . وبأكل وبجوع كتير عايزة رجيم مخلينش اجوع وخس عليه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي 27سنة وزني 100كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اسناني بتتكسر ونا ساس عندي نقص كالسوم وفتامين د
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من الوزن الزائد
• ابتعد عن المعجنات والدونات والكورواسان يجب الامتناع عن تناولها واستبدالها بمصادر صحية مثل الشوفان المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والأرز وخبز التوست الأسمر والبطاطا (المسلوقى وليست المقلية).
• استخدم منتجات الحليب والألبان قليلة الدسم (وليست خالية الدسم) مثل لبن الرائب والحليب والشنينة والمهلبية والكاسترد والأجبان بجميع أنواعها
• حاول الابتعاد عن تناول الطعام الغير صحي مثل الشيبس والشوكولاتة والبوظة والمشروبات الغازية والمشروبات الصناعية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكريات وهي السبب الرئيسي في زيادة الوزن عندك خصوصا في هذا السن.
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم +  كوب شوفان أو 2شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + 2ملعقة كبيرة زبدة الفستق 2أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 8 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 150غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.