السلام عليكم انا جسمي عادي و لكن عندي كرش كيف بدي...
السلام عليكم انا جسمي عادي و لكن عندي كرش كيف بدي شيلا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى 27
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق أساسية لخسارة الوزن
• اشترك بالصالة الرياضية لأداء الرياضة الخفيفة  أو متوسطة الشدة كل يوم مثلا اصعدي السلالم, نط الحبلة, المشي السريع
• استهلك الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي يحتاجها الجسم، بدلا من الخبز الأبيض والأرز, وأهم هذه الحبوب الشوفان, الخبز الأسمر
• يمكنكِ شرب اللبن قليل أو خالي الدسم في الصباح مع 3 حبات تمر كي تحفزي الحرق من أول اليوم
• اشربي القهوة أو كوب الشاي أو النسكافيه بلا سكر ويفضل شربهم قبل الرياضة
مثال على حمية معتدلة
• الفطور: شرحات خيار وبندورة + 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أو كوب كورن فليكس + ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة + حصة فواكه حسب القائمة + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• سناك: صحن سلطة بدون مايونيز وبدون طحينية + نص صحن خضار أو بقوليات مطبوخة
• الغداء: 4 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر ضغير + قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر) + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة
• سناك: حبة فواكه متوسطة الحجم أو كوب لبن + كمشة لوز
• خضار طازجة أو صحن سلطة + علبة تونا بدون زيت أو علبة لبن قليل الدسم