عندي كرشه فقط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
50سنة الوزن 110 دكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
قليل الهضم المعده
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أغذية ومشروبات تساعد على الهضم
• تناول مصادر الألياف مثل الخبز الأسمر,الشوفان, الأرز البني, الفواكه والخضار, البقوليات وخاصة الفاصولياء
• اشرب الكثير من الماء من أجل تليين البراز ولكي تذوب الألياف فيها وبالتالي تسهل عملية الإخراج
• قلل من الطعام الحار والتوابل لأنها تزيد من الإضرابات الهضمية
• تجنب القهوة والصودا والشاي وبعض المشروبات الغازية لان تعمل على زيادة إفراز الحمض المعدي وزيادة الحرقة
• تناول اللبن الزبادي لأنه غني بالبروبيوتيك التي تحسن عمل الجهاز الهضمي
• شرب اليانسون والبابونج لأنها تهدئ المعدة
نموذج على نظام غذائي صحي
• الفطور: حبة فاكهة + كاسة حليب او زبادي من النوع الخالي الدسم معهم شريحة خبز اسمر صغيرة بحجم كف اليد ممكن اضافة خيارة او خيارتين بدون قشر الى الوجبة + بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة
• سناك: كوب سلطة ملفوف مع ليمون وخل + نص كوب بطاطا مسلوقة
• الغداء: سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت أو صحن كفتة أو صدر دجاج+ كوب سلطة + 6 ملاعق ارز أو معكرونة
• سناك : كوب من مغلي الزعتر الاخضر أوالمرمية اوالزنجبيل مع الليمون + كوب لبن زبادي
• العشاء : نفس وجبة الغذاء بدون الخبز أو كوب زبادي مع عصرة ليمون.