إني يادكتوره عندي الغده الدرقيه خامله نبي رجيم...
إني يادكتوره عندي الغده الدرقيه خامله نبي رجيم ميكونش فيه الحرمان من الأكل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انتي 30 90
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لألا عادي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لالا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الأغذية المفيدة لخمول الغدة الدرقية
• سمك التونا و القد و النهاش والسلمون و كما يوجد في الجمبري و الفطر للحصول على السيلينيوم
• كبد العجل و السبانخ و الفطر و اللفت الأخضر للحصول على النحاس والحديد
• الخضار الطازجة وشوربة الخضار عند الجوع
• الحليب أو البن خالي الدسم
• يمكن استخدام سكر الدايت على أن يكون خاليا من الإسبرتام.
الأغذية الضارة لخمول الغدة الدرقية
• الأغذية ذات السكريات العالية
• النشويات مثل الأرز والمكرونة والمعجنات والخبز المصنوع من الأرز الأبيض
• السكر الأبيض أو أقصى كمية هي (ملعقتان في اليوم).
• الدهون المشبعة مثل السمنة والمارجرين والزبدة
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.