نبي اخفف الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٤٥ سنه انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص وزني الزائد
• أنصحك باتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة والسوائل بالإضافة إلى الخضار والفواكه
• المشي لمدة 30 دقيقة يوميا مع نط الحبلة أو الركوب على جهاز الدراجة الثابتة
• تجنب البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة, وقسم وجباتك إلى وجبات صغيرة ومتفرقة خلال اليوم
• قم بأداء التمارين التي تخلصك من الكرش مثل تمارين الطحن, والبلانك, وتمارين الضغط بالإضافة إلى المشي والسباحة
• اشرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا مع عصرة ليمونة ية كمنتجات الحليب والألبان قليلة الدسم
• اشرب كوب من عصير الرمان الطبيعي يوميا كذلك قم بشرب مغلي الزنجبيل والليمون
مثال على حمية منظمة وصحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم + نص كوب شوفان أو شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + ملعقة كبيرة زبدة الفستق أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 5 ملاعق أرز  او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 120غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.