كيف أتخلاص من الكرش بعد الولاد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب ظهور البطن بعد الولادة
من الطبيعي أن يكبر حجم البطن بعد عملية الولادة بسبب كبر حجم البطن أثناء الحمل, فأثناء الحمل يتمدد حجم البطن وتتراكم الدهون في الجسم كاملا ومن ضمنها البطن نتيجة زيادة وزن المرأة الحامل, كما ان هرمون الحامل HGC يرتفع في جسم المرأة وهو مسؤول عن زيادة وزن المرأة ويبقى مستواه مرتفعا بعد عملية الولادة أيضا, لذلك يحتاج جسم المرأة بعض الوقت لنزول الوزن ودهون البطن بعد عملية الولادة إلى ن تنتظم هرموناتها مرة أخرى وترجع إلى المستوى الطبيعي.
كيف اتخلص من دهون البطن بعد الولادة؟
• شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا مع عصرة ليمونة بالاضافة الى شرب كوب من عصير الرمان الطبيعي يوميا والزنجبيل
• ايضا بالاضافة الى الحصول على القدر الكافي من النوم لا تقل عن 8 ساعات.
• شرب كـوب من المنقوع التالي كل يوم على الريق وهذا المنقوع يتكون من: شاف ماء كبير نضع عليه ليمونتين مقطعة شرايح + نصف حزمة نعنع اخضر ويترك منقوع طوال الليل مدة 9 ساعات ثم يستخدم في الصباح وكذلك قبل كل وجبة كوب كبير ويفضل ان يكون ساخن ولو اردتي ايضا ان تزيدي قوة مفعوله اغلي في هذا المشروب حفنة من الشاي الاخضر
• اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على عدد كبير من حصص الخضار الورقية الخضراء الغامقةبالإضافة إلى عدد حصص كافي من الفواكة والحبوب الكاملة والبقوليات.
رياضة لتخفيف دهون البطن
• قم بأداء التمارين التي تتطلب منك القيام بحركة سريعة, وأفضل مثال على ذلك رياضة المشي السريع أو الهرولة ورقص الزومبا والسباحة, أنصحك بالإشتراك بالنادي الرياضي ليكون تطبيق هذه التمارين أسهل عليك, مارس هذه الرياضات 4 في الأسبوع لمدة 45 دقيقة.
• قم بشد عضلات معدتك ليكون معدل تذويب الدهون عندك أسرع, لذا قم بأداء التمارين التالية مرتين في الأسبوع : crunshes, setup plank, side plank