كيف يمكن تنقيص الوزن
الرد من العميل
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات لإنقاص الوزن
• تناول الواكه الطازجة بدلا من عصرها
• اكثر من الخضراوات وادخلها في كل وجبة
• تجنب جفاف الجسم وشرب الكثير من الماء
• قومي بتخفيف استهلاك السكر والحلويات واستبدليهم بكوب من البابونج أو اليانسون الغير محلى
• قللي كمية الأرز في الغداء من كوب إلى نص كوب.
• تناول الخضار المطبوخة أو السلطة ليلا دون أي اضافات أو يمكنك تناول سلطة الفواكه أو الفتوش بشرط أن يكون الخبز مشوي وليس مقلي.
نموذج لحمية معتدلة
• الفطور  : حبة خوخ أو 5 حبات كرز أحمر + علبة ذرة صغيرة أو ربع رغيف خبز اسمر+ كوب حليب قليل الدسم + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضا مغلية او 2 ملعقة لبنة
• سناك: حبتين مشمش مجفف أو حبتين قطين +كوب شاي اخضر بدون سكر
• الغداء الساعة: كوب سلطة الدجاج ( بندورة + خس + بصل + 100غ قطع دجاج ساديا مشوية) أو كوب يخنة خضار (جزر وبازيلاء وفليفلة وكوسا) مع لحمة مفرومة قطعة سمك فيليه مشوي مع خضار سوتيه ( جزر وذرة وبروكلي) أوعلبة تونا مصفية مع كوب سلطة خضراء او كوب عدس مع كوب شرائح الخضار + ربع رغيف خبز اسمر او نص كوب رز او معكرونة او فريكة او برغل
• سناك: حبة فاكهة متوسطة الحجم أو كوب جلي أو 30غ فواكه مجففة + كوب بشار بملعقة زيت أو حفنة من المكسرات
• العشاء : كوب سموذي مكون من نص كوب حليب قليل الدسم + رشة شوفان + ملعقة أفوكادو+ حبة موز صغيرة مع مكسرات غير مملحة اختياري, أو كوب شوربة خضار مشكلة أو كوب سلطة مضاف إليها 3 مكعبات جبنة فيتا أو 4 ملاعق فاصوليا حمراء أو نفس وجبة الفطور.