اهلا بيك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 30 ووزني 75 انتى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الحمدلله
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد
• نوع في الأصناف الغذائية التي تتناولها وأدخلي الخيار والفليفلة والخس في كل وجبة تتناوليها
• كلما تناولت الطعام بوقت مبكر كلما زاد معدل الحرق عندك، لذلك تناول فطور صحي قبل الذهاب للعمل ولا تهمله نهائيا مهما حدث.
• حضر كوب من الماء كل ساعتين واشربهم ببطئ
• عليك ممارسة الرياضة بشكل منتظم دون انتقطاع
• حافظي على شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
مثال على حمية لانقاص الوزن
• الفطور ويجب عدم إهمالها نهائيا : شريحتان توست نخالة + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة صغيرة (120غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(120غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• العشاء: كوب لبن قليل الدسم+ حبة خيارة