سلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 43
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن120
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الاطعمه كلها مقبوله عند
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق التخلض من دهون الجسم
• ممارسة نشاط رياضي يوميا حتى لو كان خفيفا او تمارين منزلية
• ادخال الخضار في طعامك
• التقليل من استهلاك الحلويات و السكاكر و المكسرات
• البدء بتناول الشوربة ثم السلطة ثم البروتين كاللحوم و الدجاج و البيض و الاجبان ثم ننهي الوجبة بالكربوهيدرات ليقل استهلاكها
• في حال لم تنجح الرياضة والحمية يمكن اللجوء الى عمليات جراحة السمنة
مثال لحمية صحية
• الفطور : ساندويش مكون من شريحتان توست نخالة مع 2 ملعقة صغيرة لبنة قليلة الدسم او نص كوب جبنة بيضاء مغلية مع ورقتين خس أو شريحتين فيفلة أو بندورة+ كوب حليب قليلالدسم
• تناول وجبتين خفيفتان بين الوجبات الرئيسية : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو كوب جلي أو كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو) أو حبتين جزر بيبي أو 2 قطعة بسكويت من القمح الكامل أو كوب سلطو خضراء.
• أما الغداء فيمكن تناول : مجموعة اللحوم مثل صدر فرخة صغيرة منزوع الجلد مشوي او مسلوق اوقطعة لحم عجل مشوي او 200غ من صدر حبش مشوي (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• ينصح بتناول العشاء قبل 3 -4 ساعات من موعد النوم ويفضل أن تكون خفيفة مثل: كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون