اريد تخسيس وزنى
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر42الوزن 70انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
قمت بازالة الغدة الدرقية من عام وناخذ في اخر كورس علاج درن غدة ليمفاوية
الرد من العميل
الرد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لإنقاص الوزن
• قومي بأداء رياضة المشي يوميا
• لا تنسي بأهمية حصولك على كمية لا تقل عن لترين من الماء قي اليوم
• تجنب تناول الأطعمة الغذائية في ساعات متأخرة من الليل, حيث أنها تساعد على تخزين الدهون في الجسم وبصورة سريعة
• عليك الإكثار من تناول كميات كبيرة وكافية من الماء ما يقارب ثمانية أكواب يوميا
• الإكثار من تناول الخضروات والفواكهة يوميا
مثال لحمية صحية
• الفطور: كوب حليب قليل الدسم +  كوب شوفان أو 2شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + 2ملعقة كبيرة زبدة الفستق 2أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 8 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء + 150غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.