اريد تخلص من دهون خصر
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٣ انتي ٦٨
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التخلص من دهون الخصر
لا يشير وزنك لوزن زائد مبدئيا ولكن يجب مقارنته بطولك ليتم تقييمك تغذويا بشكل صحيح.
تتراكم الدهون عادة في منطقة الخصر بفعل الوزن الزائد او اتباع السلوكيات الغير صحية كالخمول الحركي و النوم بعد تنالو وجبة طعام دسمة و الجلوس بشكل غير مناسب و هكذا.
يعتمد التخلص من دهون الخصر على ممارسة التمارين الرياضية التاي تستهدف المنطقة و يوميا لمدة لا تقل عن ساعة.
أما تغذويا فننصحك باتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون لمدة شهر مع المتابعة.
نظام غذائي صحي قليل الدهون
الفطور: بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ 17 حبة عنب أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ كوب شنينة مخيض أو كوب لبن قليل الدسم/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: 2 كوب سلطة خضار نيئة أو مسلوقة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/ كوب لبن خالي الدسم أو حليب ويمكن أن تكون منكهة حسب الرغبة مع 3 حبات تمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو بيضة مسلوقة/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات