اريد انقاص البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
24 والوزن 95 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
لماذا تتركز الدهون في البطن؟
• الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى تمدد الخلايا الدهنية في المؤخرة
• تناول الأطعمة السريعة المليئة بالدهون و السكريات و النشويات
• التوتر أيضا يزيد من هرمون الأنوثة لدى المرأة, مما يعني زيادة تراكم الدهون بالأرداف
• عدم النوم بشكل كافي
• الوراثة
كيف أخفف من تركيز دهون البطن
• ممارسة التمارين الهوائية بشكل شبه يومي مثل الجري ونط الحبلة
• التخفيف تدريجيا من العادات الخاطئة التي تعمل على تكون الدهون في الأرداف والتي ذكرناها سابقا
• الإكثالر من الخضروات مثل السبانخ والخرشوف و الفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف
• تناول الأطعمة الخالية من الدهون مثل منتجات الحليب والألبان قليلة الدسم و اللحوم الحمراء الخالية من الدهون, التونة. الدجاج متروع الجلد
• قومي بأداء تمارين السكوات واللونجيز والديدليفت لأنها تساعد على تقوية عضلات المؤخرة والبطن
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.