وزني 81
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى طولي 165
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
بطني وصدري مزعجات
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 29.8 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من الوزن الزائد و لكنك قريب جدا من السمنة بفرق لا يزيد عن 1 كغم.
إن منطقة البطن و الصدر هي منطقة تراكم دهني ناتج عن الوزن الزائد في حالتك ولا يمكنك التخلص من هذا التراكم الدهني الا من خلال انقاص الوزن و الوصول لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لانقاص الوزن بما لا يقل عن 15 كغم وخلال فترة لا تقل عن 3 شهور.
انقاص الوزن و صقل البطن و الصدر
• عليك أن تتبع حمية لانقاص الوزن قليلة الطاقة و الدهون لمدة 3 شهور مع المتابعة الشهرية و لتحفيز حرق الدهون و صقل منطقتي الصدر و البطن كونها مناطق قابلة للترهل عليك أن تمارس التمارين الرياضية للمنطقتين حيث يجب شد هذه المناطق من الترهل الجلدي و تحريك الترهلات الدهنية للتخلص منها بطريقة صحيحة و صحية.
• يساعدك شرب 2 كوب من الماء قبل كل وجبة على تحسين الهضم و صقل الجسم.
• ننصحك بشرب 2-3 كوب من منقوع الكمون يوميا.
حمية صحية لانقاص الوزن و حرق الدهون
الفطور: رغيف خبز صغير رقيق و يفضل من خبز النخالة او الخبز الأسمر أو 2 قطعة توست المحمصة/ كوب من شرائح الخضراوات مثل الخيار و البندورة/ 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر/2 ملعقة طعام حمص أو قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ نصف كوب حليب قليل الدسم
الوجبة الخفيفة: حبة تفاح أو موزة أو برتقالة أو أي نوع فواكه مرغوبة بحجم قبضة اليد
الغداء: صدر دجاجة منزوع الجلد او قطعة لحمة حمراء مشفاة او سمكة متوسطة الحجم 60 غرام لكل منها حسب المتوافر/ كوب خضار مطبوخة على شكل يخنة أو مسلوقة بدون دهون مضافة أو كوب سلطة/ كوب أرز مطبوخ بدون اضافة زيوت ويمكن إستبداله برغيف خبز رقيق صغير
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة من أي نوع بحجم قبضة اليد مثل دراقة أو إجاصة او 2 حبة مشمش أو 2 حبة تين متوسطة أو 17 حبة عنب صغيرة/ كوب لبن شنينة مخيض أو كوب لبن عادي قليل الدسم
العشاء: كوب حليب قليل الدسم مع 2 ملعقة شوفان أو كوب لبن قليل الدسم مع 2 ملعقة بذور الكتان المطحونة