هلا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى وزن ٨٩ ونص العمر ٣٠
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم و انقاص الوزن
إن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 20-25 كغم من وزنك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 5 شهور لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك قياسا بالمعدل العام.
ننصحك بأن تتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية مع المتابعة شهريا اضافة لممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 45 دقيقة باليوم و ننصح بتمارين الكارديو حيث تعتبر التمارين الأكثر حرقا للدهون في الجسم.
تناول وجبات صغيرة و متعددة يوميا وتجنب تناول 1-2 وجبة حيث ان ابقاء الجسم في حالة متوسطة بعيدا عن الشبع المفرط و الجوع يعمل على تحفيز الحرق في جسمك.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز نخالة أو شعير أو قطعة خبز توست أسمر محمصة/ كوب حليب قليل الدسم او زبادي أو 2 شريحة شيدر او جبنة كشكوان/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات كالخس و البندورة و الخيار
• وجبة خفيفة : تناول حبة فاكهة كالكيوي أو البرتقال أو 4 شرائح أناناس/ كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار المشوية و المتبلة/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل وملعقة صغيرة زيت زيتون ويمكنك تحضيرها كسلطة بندورة وبصل او سلطة خيار و لبن وهكذا
• وجبة خفيفة 2 كوب بوشار محضر بدون زيت/ حبة فاكهة وننصح بالتفاح الاخضر
• العشاء: نصف رغيف صغير خبز نخالة أو بذور الكتان أو الشيا كخبز الريف / حصة لحوم مثلا بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء أو تونا 30 غرام مصفاة/ خضراوات مسلوقة أو طازجة