تخفيض الوزن بي اسرع طريقة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن بأسرع وقت ممكن
إنقاص الوزن يحتاج إلى اتباع حمية غذائية صحية منخفضة السعرات الحرارية و تعديل نظام الحياة الحالي إلى نظام صحي دائم، مزامنة مع ممارسة نشاط بدني رياضي معتدل بمعدل 30-60 دقيقة يوميا وبالتدريج.
إن إنقاص الوزن بشكل سريع يفوق ال 4 كغم /شهر يحتاج إلى اتباع وسيلة شائعة غير صحية مثل اللجوء إلى:
• الحميات الغير صحية الشائعة التي تقوم على أسس مثل الانقاص الحاد جدا في السعرات الحرارية و يكون من نتائجها نزول الوزن و لكن سرعان ما يعود الوزن المفقود في حال ترك الحمية عدا عن التأثيرات السلبية لحمية على الجسم.
• تناول الأدوية المخفضة للوزن و التي لها تأثيرات جانبية كثيرة جدا على الجسم و لا يمكن أخذها إلا بوصفة طبيب للأمان و لحالات خاصة جدا.
• الاعتماد الكلي على الأعشاب و الذي يمكن ان يكون ضارا بحسب الكمية المتناولة و نوع العشبة.
لذلك ننصحك ب اتباع حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية مع ممارسة نشاط رياضي يوميا مثل المشي أو الهرولة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار