اهلا ..وصفه لاأزلة الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انتي العمر 41 سنه الوزن في 80تقريبا
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
وصفة لازالة الكرش
إن وزنك يشير للوزن الزائد أو السمنة مبدئيا حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 15 كغم لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك.
تتراكم الدهون لدى النساء في الجزء الأوسط من الجسم وخاصة في منطقة البطن و لهذا يظهر الكرش وهو عبارة عن ترهل دهني يزول بفقدان الوزن من خلال اتباع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و قليلة الدهون و السكريات، و ترهل جلدي يزول من خلال التمارين الرياضية لشد منطقة البطن.
لا تعتبر الوصفات طريقة ناجحة لانقاص الون إن لم تتزامن مع الحمية و الرياضة و كوصفة لانقاص الوزن ننصحك بما يلي:
• تناولي الكبسولات الحارقة للدهون وهي عبارة عن كمون مطحون مع قرفة مطحونة مع زنجبيل مطحون و يمكن إضافة الثوم المجفف لها و الفلفل الأبيض و تخلط بمقادير متساوية ثم تشكل على شكل كبسولات وتترك لتجف و يتم تناولها على شكل كبسولتين في الصباح و كبسولتين قبل النوم مع كوب أو 2 ماء.
•  تناول عصير الليمون و يمكن إضافته بشكل عصرة على كل كوب ماء.
حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة.