انا جبت ٤ اولاد قيصري بالطول والعرض وسمنت واجد نبي...
انا جبت ٤ اولاد قيصري بالطول والعرض وسمنت واجد نبي حل البطن ظروري افكر ف الانتحار لأن زوجي بيتهزاء عليه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي ٣٩
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
البطن من عمليات القيصريه ممكن ترجع تاني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ترهل البطن بعد الولادة
• ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد البطن بالتنسيق مع مدرب رياضي ولمدة لا تقل عن 3 شهور لشد الترهل الناتج مكان العملية.
• تناول وجبة الإفطار لتحفيز الأيض على أن تكون وجبة صحية و غنية بالفيتامينات و المعادن.
• تناول غذاء صحي على مدار اليوم و تجنب المقرمشات و الوجبات الجاهزة و المصنعة و المعلبة.
• تناول الخضراوات و الفاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات.
• تناول وجبات صغيرة ومتعددة لتجنب الشعور بالجوع و تجنب تناول وجبة كبيرة تؤدي للخمول و إكتساب الوزن.
• إجعلي نظامك غني بالألياف مثل الخضار و الفاكهة بقشورها و البقول و الشوفان و النخالة.
حمية صحية لانقاص الوزن و تخسيس منطقة البطن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه/ كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم ويمكن استبداله ب 2 ملعقة طعام لبنة/ رغيف خبز اسمر/ 2 سلايس تيركي أو بيضة مسلوقة
وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ 2 شريحة بطيخ أو شمام
بعد ساعتين (الغذاء): قطعة لحم عجل 60 غرام او صدر دجاج أو سمكة صغيرة مشوية / 6 ملاعق معكرونة من القمح الكامل أو رغيف اسمر صغير الحجم أو 6 ملاعق ارز ويفضل البني/ كوب سلطة / كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي او حبة فاكهة متوسطة الحجم/ كوب سلطة خضار أو حبة فليفلة
وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل النوم ب 4 ساعات: كوب شوبة خضار( جزر وكوسا وبازيالاء)/ 60غ تونة بالماء أو 2 سمكة صغيرة سردين أو قطعة جبنة بيضاء/ رغيف خبز