اريد ان اضعف 25 كيلو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 53. الوزن 90. انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخسس دهون البطن؟
• ضرورة ممارسة رياضة المشي والركض والسباحة يوم بعد يوم.
• المداومة على شرب الماء، 8 اكواب يوميا.
• الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات العربية المقطرة.
• تناول حبة ملبس او قطعة صغيرة من الشوكولاتة الغامقة او ملعقتين عسل يوم بعد يوم لتحفيز حرق السكر.
• الإقلاع عن الدهون المشبعة كالزبدة والمقالي والمعجنات والدونات واستبدالها بالدهون الصحية الموجودة في زيت الزيتون والافوكادو والمكسرات حبوب الكتان.
مثال لبرنامج غذائي
• وجبة الفطور الساعة 7، ثلث رغيف خبز اسمر + بيضة مسلوقة أو 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية+ كوب خضار سلايس من فليفلة وخس وخيار.
• سناك الساعة 10، حبة جزر او اي نوع خضار أو حبة تفاحة أو 3 حبات فراولة + علبة لبن مقشود أو كوب حليب قليل الدسم( عدم شرب حليب خالي الدسم لانه يؤثر على نظام الغدد الصم) مع 2 ملعقة شوفان غير مقشور+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون.
• الغداء الساعة 1، ربع رغيف خبز اسمر +علبة تونا بالماء مع كوب سلطة خضراء او كوب سلطة الفاصوليا الحمراء أو كوب شوربة عدس مع كوب سلطة خضراء أو كوب فاصوليا بيضاء او بازيلاء + 90غ لحمة مشفية.
• سناك الساعة 4، كوب فشار او حفنة لوز غير مملح+حبة تفاح+ كوب شاي اخضر
• العشاء الساعة 6، كوب سلطة يونانية (بندورة وخيار وخس وقطعة جبنة فيتا) أو كوب سلطة خضراء مع قطعة سمك فيليه مشوي او صدر دجاج منزوع الجلد أو قطعة لحمة مشفية.