مرحبا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 24 وزني 62.5 انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا لحق
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي نظام غذاني يمشي مع جسمي وزني
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أقلل من دهون الجسم؟
•  تناول الاغذية التي تزيد من عمليات الايض: الفلفل الحار، بياض البيض، الشاي الأخضر، الزنجبيل، الليمون.
• نظام غذائي صحي: 4 حصص من الخضار الورقية الخضراء الغامقة, 3 حصص من الفواكة, 9 حصة من الحبوب الكاملة والبقوليات حصة من الحليب خالي الدسم, 3-4 حصص من اللحوم الحمراء والبيضاء الغير مدهنة
• ممارسة المشي او الركض او السباحة لمدة 45 دقيقة يوميا مع ممارسة هذا النوع من الرياضة :boxing, setup, HIIT,
• التخلص من التوتر والقلق والضغط لان يوثر ذلك سلبا على الهرمونات مما يزيد فتح الشهية وعدم توازن في السلوكات الغذائية، والحصول على عدد ساعات نوم كافية، 8 ساعات باليوم.
مثال لحمية مفيدة للتنحيف
• الفطور: ربع رغيف خبز اسمر + 2 سلايس جبنة صفراء أو أوقيتين جبنة قريش بحجم إصبع الإبهام او ملعقة زعتر بلدي أو دقة مع ملعقة زيت زيتون+ كوب حليب قليل الدسم+ حبتين خيار أو حبة جزر
• سناك الساعة 10: نص كوب سلطة فواكه أو حبة تفاحة أو كمثرى صغيرة الحجم + كوب مغلي القرفة بدون سكر.
• الغداء الساعة 3: قطعة دجاج مسحب أو 120غ لحمة مفرومة أو علبة تونا بدون زيت أو كوب شوربة عدس أو فاصولياء ناشفة + كوب إيدام خضار مشكلة من كوسا وبازيلاء وجزر وبروكلي أو كوب ونص سلطة+ صحن صغير ارز او برغل و فريكة
• سناك الساعة 4: نص كوب لبن زبادي مع خيار أو 30غ فواكه مجففة أو نص كوب ذرة+ منقوع الزنجبيل والليمون.
• العشاء: حبة بطاطا صغيرة مشوية أو نص متبل بابا خنوج أو 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نفس مكونات الفطور لكن بدون خبز + كوب سلطة أو نص كوب شوربة خضار + كوب شاي أخضر بدون سكر