السلام عليكم ماهوافضل غذافي الاشهرالاخيره للمرأه...
السلام عليكم ماهوافضل غذافي الاشهرالاخيره للمرأه الحامل وخصوصالمااتكون بتعاني من حموضه بعدالاكل والم في الاسنان وضيق في التنفس بعض الاحيان
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
نعم اخذت فولك اكسد وكالسيوم وفيتامينات
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
اكيدنعم
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما هو الغذاء المناسب خلال الأشهر الأخيرة من الحمل؟
• تناول غذاء صحي يوميا ومتنوع و موزون.
• زيادة 452 سعر حراري على النظام الغذائي في الأشهر الثلاثة الأخيرة.
• الحص على تناول البروتين و الكالسيوم من مجموعة الحليب و اللحوم مثل البيض و اللحم و الدجاج الضروري لنمو الجنين و بناء أنسجته.
• تجنب الكافيين مثل الشاي و القهوة و النسكافيه و المشروبات الغازية.
• يمنع التدخين نهائيا خلال الحمل.
• الإنتباه إلى معدل الزيادة في الوزن خلال الحمل كاملا بحيث يزداد خلال الفترة الأخيرة من الحمل
• تناول أغذية غنية بالعناصر الغذائية مثل الخضراوات و الفواكه.
• تجنب الإسراف في تناول الطعام و محاولة التمييز لشعور الجوع و الشبع دون مؤثرات خارجية.
• ممارسة نشاط رياضي يساعد على الولادة خصوصا في الشهر التاسع.
كإجابة على استفسارك
من الطبيعي حدوث الحموضة في الأشهر الأخيرة من الحمل نظرا لضغط الجنين على الحجاب الحاجز و لتفادي هذه المشكلة يجب الحرص على تناول الطعام على مراحل على شكل وجبات صغيرة و متعددة وتجنب تناول اي وجبة لحد التخمة و الامتلاء.
أما بخصوص ألم الأسنان و ضيق التنفس فلا علاقة له بالحمل و يجب مراجعة الطبيب.