هل ازله الكرش ممارسه الرياضة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح مفيدة لخسارة دهون البطن
• أنت تحتاج فترة أكثر من أسبوع لملاحظة النتائح في فقدان الوزن
• أنصحك بالإكثار من الخضار الغير نشوية مثل البروكلي, الفليفلة, الخيار, الخس, البندورة, اللفت, الفاصوليا الخضراء, والباذنجان.
• حاول تصغير حصص الطعام الذي تتناوله تدريجيا لأن ذلك سيساعدك على تقليص حجم المعدة مع مرور الوقت
• حاول التقليل من استخدامك للسكريات مثل سكر المائدة والمشروبات الغازية والعصائر المصنعة والحلويات بشكل عام
• تناول الأغذية العالية بالألياف مثل الكورن فليكس مصنوع من القمح الكامل, البقوليات مثل العدس والحمص والفول والبازيلاء
وصفة مفيدة لخسارة الوزن
• الفطور: شرحات خيار وبندورة + 1/2 رغيف صغير خبز أسمر أو كوب كورن فليكس+ ملعقتان حمص أو فول أو لبنة أو شريحتان جبنة بيضاء حلوة أو مسلوقة + حصة فواكه حسب القائمة + كوب حليب خالي الدسم بدون سكر
• وجبة خفيفة: صحن سلطة بدون مايونيز وبدون طحينية
• الغداء: صحن خضار أو بقوليات مطبوخة + 5 ملاعق أرز أو فريكة أو معكرونة أو حبة بطاطا مشوية أو مسلوقة أو 1/2 رغيف أسمر ضغير + قطعة صغيرة لحمة بدون دهن أو قطعة صغيرة سمك ( مشوي أو مسلوق أو محمر)
• وجبة خفيفة: حبة فواكه متوسطة الحجم + خضار طازجة أو مسلوقة أو مشوية أو صحن سلطة
• العشاء: كوب شوربة خضار بدون ماجي وبدون بطاطا + علبة تونا بدون زيت + كوب شاي بدون سكر