السلام عليكم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٤٢ وزن ٨٣ جنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندى الحرق بطيى مع انى اكلى مش كثير ولكن اغلب الاكل نشويات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أهم النصائح لفقدان الوزن
• تناولي الحبوب الكاملة التي تحتوي الحبوب الكاملة (القمح الكامل والشوفان والخبز بالحبوب المتعددة أو بالنخالة )
• عليك شرب كميات كافية من الماء يوميا,ذكري نفسك بشرب كوب من الماء كل ساعتين على أقصى تقدير.
• احصلي على 6-8 ساعات يوميا لأن ذلك أحد أهم عوامل فقدان الوزن
• مارسي الرياضة ولو لعشرة دقائق يوميا, لأنها تقيكِ من زيادة الوزن وتزيد من معدل حرق الدهون.
مثال لرجيم صحي ومتكامل
• وجبة الفطور: تناول ساندويش توست أسمر مع ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد بساعتين: كوب سلطة خضراء أو نص كوب مطبوخة عالبخار (جزر, بروكلي, فليفلة) + حبة بطاطا صغيرة مسلوقة مع القليل من الملح والفلفل الأسود أو قطعة من الكيك بدون كريمة + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة.
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ تونا من دون زيت أو 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.