اطلب نظام التغذيه خلال شهر انزل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
36
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
وزني 88....انثي ....عندي حساسيه من البحري
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
فقط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح غذائية لانقاص الوزن أثناء الرجيم
• تناول طعام صحي منزلي الصنع.
• الابتعاد عن الدهون والسكريات البسيطة والأملاح.
• شرب 3 لتر ماء يوميا.
• تناول 5-6 وجبات صغيرة بدلا من 1-2 وجبة يوميا.
• الحرص على تناول وجبة الفطور الصحية يوميا.
• ممارسة الرياضة يوميا بمعدل 30-45 دقيقة.
مثال على حمية معتدلة
• الفطور: كوب حليب بقري مبستر قليل الدسم أو حليب الصويا قليل الدسم + ربع رغيف خبز أسمر عربي + تمرة صغيرة موزة أو تفاحة أو إجاصة + 2 ملعقة من زبدة الفول السوداني أو 1بيضة مسلوقة أو 30غ شرائح مرتديلا حبش
• وجبة خفيفة: حبة صغيرة (90غ) بطاطا حلوة مشوية أو كوب ذرة مسلوقة مخلوطة مع بابريكا وليمون
• الغداء: 6 ملاعق من حبوب الكيناوا أو الكسكسي أو كوب خضار مشكلة مطبوخة ( جزر+ بازيلا + بطاطا ) + كوب سلطة خضراء أو سلطة الشمندر أو نص كوب خضار مطبوخة غير نشوية (بروكلي, أرضي شوكي, طماطم, فليفلة, سبانخ, ماهندباء, خبيزة, كوسا, زهرة, ملفوف) + 90غ صدر دجاج مشوي أو لحمة عجل مشوية أو كبدة أو سمك فيليه مشوي مع التتبيلة ( بقدونس وليمون وخل)
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير نكتار أو نص كوب سلطة فواكه أو ثمرة فواكه صغيرة ارحجم حسب الموسم+ 7 حبات زيتون أخضر أو 6 حبات من الجوز والكاجو
• العشاء: كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور أو الغداء لكن من دون خبز أو ارز (النشويات).
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح غذائية لانقاص الوزن أثناء الرجيم
• تناول طعام صحي منزلي الصنع.
• شرب 3 لتر ماء يوميا.
مثال على حمية معتدلة