نبي شي ينقص الكرش وخاصة الا من اسفل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انتي الوزن 92 العمر 38
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اهم شي حاجه تنقص الجسم من فوق
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخسس وزني؟
• قومي بالاكل صباحا والامتناع عن الاكل في الليل تقريبا بعد المغرب والاعتماد على شرب الماء فقط خلال الليل
• ابدئئ بممارسة الرياضة ويجب ان تحرصي ان تكون حارقة للدهون مثل المشي
• حاولي التخلص من الامساك اذا كنت تعانين منه بالاعتماد على طرق طبيعية وليس بالتعامل مع الملينات الكيميائية فله اثر كبير في عدم تحرك مؤشر الميزان
• ابتعد عن الاطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية والتي تحتوي على سكريات عالية لأن هذه الأصناف تتحول بالجسم إلى دهون مخزنة في منطفة البطن والخواصر والأجناب
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف كذلك الفواكه الغير مقشورة والخبز الأسمر والشوفان والنخالة لأنها تملئ المعدة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول
نموذج لدايت للتنحيف
• قبل الفطور بساعة: نص لتر ماء فاتر مع ملعقتين عصير ليمون طازج
• الفطور ويجب عدم إهمالها نهائيا : شريحتان توست نخالة + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة صغيرة (120غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(120غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• بعد ساعتين (جعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم ) :نفس وجبة الفطور بدون خبز او سلطة تونا