جسمي جميل. مشكلتي في بطني واي زياده تحصل في وزني...
جسمي جميل. مشكلتي في بطني واي زياده تحصل في وزني في بطني بماذا تنصحني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى العمر 38 الوزن 72
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيل الكرش بعد الولادة؟
• للتخلص من دهون البطن لا بد من التخلص من الوزن الزائد لان الدهون تتركز في منطقة البطن بنسبة كبير لذا ينصح بتناول غذاء صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة
• ممارسة التمارين الرياضية الهوائية مثل المشي السريع و السباحة 3 مرات في الأسبوع لمدة 45 دقيقة وتمارين HIIT مرتين في الاسبوع كل تمرين هذه التمارين تسهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتركزة في البطن وعلى منطقة الاجناب
مثال على حمية غذائية قليلة بالسعرات الحرارية
• الفطور: بيضة مسلوقة أو مقلية مع ملعقة زيت زيتون أو قطعتين جبنة بيضاء + نص رغيف عيش بلدي أسمر + كوب فليفلة شرحات مه بندورة وخس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة الغذاء تكون عند الساعة الثانية ظهرا تناولي قبلها عند الساعة الثانية عشر اي قبلها بساعتين وجبة سناك صغيرة تكون عبارة عن 7 حبات لوز+ حبة تين مجففة وعلى وجبة الغذاء تناولي سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس واراق الملفوف والبندورة والليمون وشريحة خبز اسمر بحجم كف اليد او سمكتين مشوية مع طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع البصل والبقدونسمشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ
• بعد وجبة الغذاء بساعتين تناولي كوب زبادي خالي الدسم مخلوط معه ملعقتين من مدقوق بزر الكتان وبعد ساعتين تناولي وجبة العشاء عبارة عن كوب زبادي خالي الدسم مع عصرة ليمون فقط بدون خبز او ان يكون مثل وجبة الغذاء بدون الخبز