عملت عمليه ناسور شرجي وخراج قبل 6 أيام وهل لي الأن...
عملت عمليه ناسور شرجي وخراج قبل 6 أيام وهل لي الأن أكل الرز والتونه والدجاج وسلطت الخضار والمشروبات الغازيه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا لم أزور اي طبيب وموعد الزيارة بعد ثلاث أيام
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
النظام الغذائي بعد جراحة الناسور الشرجي
يجب عليك أن تتبع ارشادات الطبيب بدقة تجنبا لأي مضاعفات.
أما النظام الغذائي فهو:
• ركز على الالياف من الخضار و الفاكهة بقشورها والحبوب الكاملة و البقوليات.
• ركز على استهلاك السوائل بكمية كافية كعصير التفاح و الماء و الشوربات الدافئة.
• امضغ الطعام بشكل كافي بما لا يقل عن 10 مضغات للقمة الواحدة.
• تناول الطعام على مراحل و لا تصل لحد التخمة و الشبع بأي حال.
• تجنب مصادر الكافيين كالقهوة والنسكافيه.
• يمنع شرب المشروبات الغازية.
• تجنب تناول النشويات البيضاء و الارز و الموز.
لا مانع من تناول البروتين كالبيض و الدجاج و السمك و لكن احرص على تناوله ضمن وجبة متنوعة تحتوي على الخضراوات ومصدر للحبوب الكاملة كالشعير أو الشوفان أو خبز النخالة.