السلام عليكم لدي وزن زائد مع ترهل اثر عمليات...
السلام عليكم لدي وزن زائد مع ترهل اثر عمليات قيصريه حول البطن أريد شد المنطقه والتخلص من الدهون ❤وشكرا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 45 الوزن 65 الجنس أنثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا والحمدالله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
خطوات غذائية لتخفيف دهون البطن
• حاول ممارسة الرياضة بشكل يومي مع الدمج بين رياضة الكارديو ورياضة شد عضلات البطن
• لا تتناول الطعام في فترة متأخرة من الليل واجعل أخر وجبة تتناوليها قبل الساعة النوم ب 3 ساعات, ويجب أن تكون وجبة العشاء بسيطة وخفيفة.
• ابتعد عن تناول النشويات الضارة مثل الخبز الأبيض والأرز والبطاطا المقلية والسكريات والحلويات والدهون المشبعة مثل السمنة والزبدة والزيوت المهدرجة والمقالي والطعام الجاهز.
• تناول الألياف لتساعدك على تحسين عملية الهضم, أيضا الألياف تشعرك بالامتلاء لفترة أطول وتشعرك بالشبع مثل الشوفان والنخالة والكينوا والجاودار والفواكه والخضار الغير مقشرة أو مطبوخة.
• اشرب الماء بكثرة وخصوصا الماء الدافئ, اشرب 8-10 أكواب خلال 24 ساعة.
• اشرب الشاي الاخضر مع القرفة أو منقوع الكمون والليمون بين الوجبات لتسريع عملية الحرق, بالإضافة إلى عصير الرمان الطازج بدون سكر.
مثال على حمية صحية
• وجبة الفطور: موب حليب قليل الدسم + ساندويش توست أسمر مع ملعقة لبنة أو جبنة قريش مع نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد بساعتين: كوب سلطة خضراء أو نص كوب مطبوخة عالبخار (جزر, بروكلي, فليفلة) + حبة بطاطا صغيرة مسلوقة مع القليل من الملح والفلفل الأسود أو قطعة من الكيك بدون كريمة + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 4 مكعبات جبنة بيضاء مغلية أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة.
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ تونا من دون زيت أو 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + كوب خيار مقشر أو حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.