ماهي التغدية التي تقوي مناعة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثي .٣٥
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ليس لديا اي معلومة أو مرض مزمن الحمدلله
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التغذية لتقوية المناعة
• الشاي الأخضر والذي يعتبر من أغنى المشروبات بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجسم وتنقي الجسم من السموم.
• الثوم والذي يعتبر غني بالكبريت والسلينيوم ومضادات الأكسدة ويعتبر من المضادات الحيوية الطبيعية.
• اللبن والذي يعتبر مصدر للبكتيريا النافعة التي تمنع تكاثر البكتيريا الضارة في المعدة والأمعاء مما يحسن ويعزز عمل الجهاز الهضمي حيث تعتبر المعدة بيت الداء وسلامتها تنعكس على الجسم وصحته بشكل كامل.
• السمك والمأكولات البحرية والتي تزود الجسم بالحمض الدهني الأوميجا3 الذي يعمل على تقوية كريات الدم البيضاء، ومن أغنى المأكولات البحرية بالأوميجا3 سمك الماكريل و السلمون و السردين.
• الأغذية الغنية بالبيتاكاروتين الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي وكريات الدم البيضاء مثل الجزر والبطاطا الحلوة والمشمش والبندورة .
• العسل والذي يعتبر غذاء مقوي للجسم ومصدر للطاقة وبديل هام للسكر الأبيض المضر بالصحة.
• وتعتبر الأغذية الغنية بفيتامين ج أحد أهم العناصر لتنشيط الدورة الدموية وتنشيط الجسم إضافة لدورها الكبير في تقوية الجهاز المناعي ومن أهم أمثلتها الحمضيات كالليمون والبرتقال إضافة لأصناف أخرى مثل الكيوي والفراولة.