نبي رجيم ٣٠ يوم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٤٠ انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
رجيم الثلاثين يوم
علميا لا يوجد أي رجيم تحت مسمى الثلاثين يوم و هو عبارة عن مسمى تسويقي شائع لا يعتمد على اسس علمية.
إن أي حمية يجب اتباعها لمدة لا تقل عن 30 يوم لمشاهدة نتائج ملحوظة و لتحفيز الحرق في الجسم و البدء بفقدان الوزن وذلك لأن المعدل العام لفقدان الوزن هو عبارة عن 4-5 كغم شهريا أي خلال 30 يوم من اتباعك للحمية.
ننصح بالحمية الصحية قليلة السعرات الحرارية والتي تعمل على افقداك 4-5 كغم خلال 30 يوم بطريقة تدريجية و صحية و بدون مخاطر.
يمكن تسريع فقدان الوزن من خلال ممارسة التمارين الرياضية حيث تعمل على التسريع و تحفيز حرق الدهون في الجسم.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
• وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
• الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
• وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
• العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها