مرحبا اطلب المساعده لتخلص من الوزن الزائد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر25 الوزن 100 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لاشكرآ
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الأغذية الواجب الامتناع عنها للتخلص من الوزن الزائد
• اللحوم المحتوية على الدهون
• مضغ العلكة لفترات طويلة
• الأطعمة المقلية والدسمة والوجبات السريعة
• النشويات الغير صحية مثل المخبوزات والدونات والكورواسان, الخبز الأبيض
• السكريات مثل الحلويات والبوظة
• العصائر المعلبة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة
مثال لرجيم صحي ومتوازن
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.