اريد برنامج غدائي لانقاص الوزن؟
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 31
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص وزني؟
• الحد من الكسل والنوم الكثير والحركة قدر الامكان
• شرب في اليوم أقل شئ 8 كاساات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم
• حاولي زيادة كمية الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الان
• تجنب الطعام العالي بالدهون المشبعة والسكرياتممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوميا في الصياح الباكر أو قبل النوم
• تناول الحبوب الكاملة والحبوب ودقيق الشوفان والفواكه والفواكه المجففة والخضروات والبقوليات مثل الفاصوليا والعدس والفول لأن الألياف ستساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول.
مثال لحمية لإنقاص الوزن
• الفطور : 30غ جبنة بيضاء أو بيضة مسلوقة او أومليت كوب خضراوات من خس وفليفلة وخيار + 5 زيتونات
• وجبة سناك : كوب مغلي القرفة أو منقوع الكمون والليمون + نص كوب سلطة فواكه
• بعد ساعتين تناول الغذاء: 60غ دجاج فيليه مشوي او 60غ لحم ستيك مشوية بحجم قبضة اليد + علبة ذرة صغيرة أو كوب ملاعق برغل أو رز أو نص رغيف خبز من القمح الكامل +مع طبق سلطة خصراء مكونة من خس وبصل وبندورة وربع حبة أفوكادو
• بعد ساعتين وجبة سناك: سبع حبات لوز ني او كوب بوشار + حبة تين مجففة أو كوب جلي
• العشاء قبل الساعة 7 مساءا: كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون+ 60غ جبنة بيضاء + كوب خضار