كيف يمكن لي تحديد نوع الغذاء المناسب لي لإنقاص...
كيف يمكن لي تحديد نوع الغذاء المناسب لي لإنقاص الوزن بدون تمرينات
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
خمس وثلاثين عام تسعين كيلو ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
لا
الرد من العميل
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أقلل من وزني الزائد؟
• قلل من استخدام الزيوت والدهون المشبعة عند الطبخ
• حاول التقليل من الماجي والملح أيضا لأنهم سبب في تحبس السوائل وثبات الوزن
• حاول أن تبتعد عن السكريات المضافة والدهون المصنعة
• قم بقياس وزنك مرة في الأسوع وحاول أن تأخذ القراءة في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم
• احرص على ممارسة النشاط الرياضي لمدة 40 دقيقة في اليوم على الأقل
نموذج لحمية لإنقاص الوزن
• قبل الفطور بساعة: كوبين من مشروب الديتوكس ( ماء+ نعنع+ ليمون+ خيار+ قشر البرتقال) يتم نقعهم قبل بيوم من شربهم.
• الفطور: حبة تفاح أو برتقال أو موز أو إجاص+ كوب حليب قليل الدسم+ شريحتين خبز اسمر أو خلط ملعقتين شوفان أو كورن فلكس مع الحليب قليل الدسم + 3 ملاعق فول مع عصرة ليمون والقليل والكمون والخل والبصل الاخضر أو + أو قطعة جبنة فيتا مع كوب خضار شرائح
• وجبة خفيفة: كوب شاي اخضر مع الزنجبيل مع كوب من عصير الجزر أو حبة فاكهة ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• بعد ساعتين (الغذاء): قطعة لحم ستيك أو سفينة دجاج منزوع الجلد مشوي او مسلوق او علبة تونة مصفاة (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ورشة ملح بسيطة ) او بيضتين مسلوقة + كوب خضار سوتيه مكون من بازيلاء وذرة وفطر أو طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون + 6 ملاعق باستا من القمح الكامل أو نص رغيف اسمر صغير الحجم أو نص كوب أرز بني
• وجبة خفيفة : قطعة بسكوت من القمح الكامل أو قطعة شوكولاتة داكنة + حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم أو نص كوب عصير فواكه.
• بعد ساعتين (وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل الساعة السابعة مساءا ) : كوب شوبة خضار( جزر وكوسا وبازيالاء) أو كوب لبن روب منزوع الدسم مع عصرة ليمون