عندي منطقة البطن كثير مدايقتني كيف يمكن ان...
عندي منطقة البطن كثير مدايقتني كيف يمكن ان تساعديني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي .العمر 27.الوزن.90
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أقضي على دهون البطن؟
1.الابتعاد عن اضافة السكريات مثل العصائر البودرة الجاهزة, يمكنك اضافة الفواكه مثل البرتقال أو الليمون مع ملعقة عسل أو خفق كوب من الماء مع المانجا او الفراولة او الموز والحليب وشربه يوميا.
2. وضع الماء في عدة مطرات وتوزيعها على كل طاولة رئيسية من طاولات المنزل للتذكير في شرب الماء في أي مكان كنت, ايضا ضع امامك مطرة على المكتب اثناء عملك وقم بشرب كمية من الماء كل 10 دقائق.
4. ممارسة التماريت الرياضية تساعدك كثيرا في التخلص
5. اكثر من شرب الشوربات والسوائل الاخرى مثل العصائر الطبيعية والفواكه المحتوية على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والشمام والبرتقال والخيار لتعويض السوائل المفقودة من قلة شرب الماء.
مثال لحمية لإنقاص الوزن
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.