أفضل رياضه تخسيس الأرداف فقط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 36 وإني طولي 150
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا الحمد لله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا جزاك الله خيرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
رياضة مفيدة للتخلص من دهون الساقين؟
• أداء تمارين تقوية و شد الارداف وهي عبارة عن تمارين الحديد التي تقوي عضلات الفخذين و المؤخرة, في حال بنيت كتلة عضلية في هذه المنطقة فإن فرص حرق الدهون فيها تكون افضل اذا مرنت هذه المنطقة بأوزان ثقيلة, قم بأداء هذه التمارين تحت إشراف المدرب:
• تمرين القرفصاء squat
• تمرين الطعنات Lunges
• تمرين رفع الافخاذ و المؤخرة Glute Ham Raises
• كذلك قم بالمشي يوميا بسرعة متوسطة لمدة 40 دقيقة
أهم النصائح لفقدان الوزن
• تناولي الحبوب الكاملة التي تحتوي الحبوب الكاملة (القمح الكامل والشوفان والخبز بالحبوب المتعددة أو بالنخالة )
• عليك شرب كميات كافية من الماء يوميا,ذكري نفسك بشرب كوب من الماء كل ساعتين على أقصى تقدير.
• احصلي على 6-8 ساعات يوميا لأن ذلك أحد أهم عوامل فقدان الوزن
• تناول منتجات الالبان الغنية بالبروبيوتكس, ال Probiotics هي الباكتريا المفيدة لجسم الانسان و هي تعيش في معدة الانسان و تساعده على هضم الاستروجينات الضارة و طردها من الجسم, وهذا بالتالي ما يساعد الجسم على حرق الدهون بطريقة أسرع, أيضا اشرب في اليوم أقل شئ 8 كاسات ماء كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم اي حاولي زيادة كمية الماء التي تشربيها بالتدريج عما انت عليه الانa