اريد حميه جيده يظام غذائي جيد حتي استطيع الوصول...
اريد حميه جيده يظام غذائي جيد حتي استطيع الوصول لجسم مثالي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٠ سنه الوزن ١٢٠ كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
نعم
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أحسن الطرق لنزول الوزن؟
• ممارسة نط الحبلة أوالسباحة مرتين خمس في الأسبوع بالإضافة إلى تمارين القوة لإذابة الدهون وشد العضلات
• شرب الماء قبل ١٠ دقائق من الوجبة, وشرب كوبين قبل النوم وكوبين قبل الافطار
• قاوم الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية
• تناول عدد وجبات أكثر وبكميات أقل خلال النهار, لأن ذلك يرفع سرعة الحرق
• حاول فقط ان تبتعد عن تناول النشويات مساءا واكثريمن الاطعمة الغنية بالالياف
نموذج لرجيم صحي لإنقاص الوزن
• الفطور: حبة برتقال أو تفاحة + كوب زبادي خالي الدسم مع خيارة وشريحة خبز اسمر او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل + قطعة خبز بحجم كف اليد وحبة موزة او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم + قطعتين بسكويت نخالة مع حبة إجاص
• سناك: بيضة مسلوقة أو 30غ جبنة بيضاء + كوب زبادي خالي الدسم.
• وجبة الغذاء : شرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 150غ كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + 2 شريحة خبز او ثلثين كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت.
• وجبة خفيفة: نص كوب ذرة + كوب سلطة
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا : نفس وجبة الغذاء بدون الخبز