السلام عليكم دكتوره
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انا عندي دهون ثلاثيه نسبتها 307
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
عمري 30سنه ولا يوجد حساسيه الحمد لله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لمرضى الدهون الثلاثية
• شرب 8 اكواب ماء في اليوم مع عصرة ليمون فهي تساعد بشكل رئيسي على التخلص من الدهون وخصوصا دهون البطن
• إذا كنت من المدخنين فيفضل تجنب ذلك
• القمح , الأرز, الشوفان, الذرة - الخبز الكامل, كما يسمح بتناول جميع الخضار والفواكه.
• يمكن تناول الحليب قليل الدسم والحليب المقشود والقريش, والزيوت النباتية مثل زيت الذرة، زيت دوار الشمس وزيت الخردل, تناول بياض البيض الدجاج بدون الجلد
الأغذية الواجب الابتعاد عنها
• تجنب الأطعمة المقلية والدسمة والوجبات السريعة والأغذية العالية بالكوليستيروول والدهون المشبعة
• ومن الضروري تجنب تناول الجبنة الصفراء, الزبدة, الكريما, الحلويات, الشوكولاتة, الايس كريم, الأطعمة المقلية, السمنة, زيت جوز الهند, الزيوت المهدرجة.
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لمرضى الدهون الثلاثية
• إذا كنت من المدخنين فيفضل تجنب ذلك
الأغذية الواجب الابتعاد عنها