الوزن الزائد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
23 09 كيلو جرام ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لالا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنقص الوزن الزائد؟
• ابتعد عن عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.
• تأنى في تناول الطعام وحاول تناول ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل حيث ان المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع
• عليك تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائما تذكر نفسك به ولا تتخلي عنه أبدا و ذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقريب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.
• التوقف عن شرب المشروبات الغازية المحتوية علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون إستفادة غذائية
نموذج لحمية للوصول للوزن المناسب
• على الريق في الصباح : كوبين ماء بحرارة الغرفة مع عصرة ليمون على كل كوب
• بعد ساعة الفطور وعدم اهماله نهائيا :كوب نسكافيه غير محلى+ نصف رغيف صغير
• اسمر + بيضة مسلوقة او مقلية بملعقة زيت صغيرة او نص كوب جبن منزوع الدسم او ملاعق فول مع عصرة ليمون والقليل من الملح والكمون والخل والبصل الاخضر
• سناك: كوب شاي اخضر مع الزنجبيل + حبة فاكهة ( تفاحة / برتقالة / حبة جريب فروت / جوافة / نص كوب فراولة )
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة منزوع الجلد مشوي او مسلوق او 2سمكة مشوية او علبة تونة مصفاة او شريحتين لحم مشوي او شرائح صدر حبش مشوي(جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) او بيضتين مسلوقة او كوب ونصف عدس او حمص مسلوق ومضاف اليه كمون وليمون وطحينة +طبق سلطة مقداره كوب ونصف عليه ملعقة زيت زيتون اوطبق تبولة او طبق فتوش مع استبدال الخبز المقلي بخبز محمص بالفرن + نصف رغيف اسمر صغير الحجم او نص كوب ارز مطبوخ
• بعد ساعتين : سبع حبات لوز ني او سبع حبات زيتون + حبة تين مجففة او كوب فيشار بدون زيت
• بعد ساعتين (وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل الساعة الساابعة مساءا ) : كوب زبادي منزوع الدسم مع عصرة ليمون