اريد ريجيم مناسب
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 42
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 106......الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا بوجد حساسيه.... قمت بالكثير من انواع الريجيم المختلفه ما عدا الغير صحيه و كانت النتيجه ضعيفه جدا... عندي 5 اطفال اخرهم عمرها 4 شهور
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسهل طرق التخسيس؟
• قم بتنظيم وجباتك بحيث تكون وجبات صغيرة ومتفرقة على مدار النهار, واجعل فترة 3-4 ساعات بين الوجبة والأخرى
• ابتعد عن الطعام المقلي والشيبس والكوكيز والمايونيز والطعام الجاهز واللحوم الحمراء الغنية بالدهن والبرغر.
• الابتعاد عن الطعام العالي بالشحوم والدهون الحيوانية مثل الزبوت المهدرجة والسمنة والزبدة واستبدالها بزيت الزيتون والزيوت النباتية الأخرى لكن أيضا بشرط تناول هذه الزيوت بكمية قليلة.
• يستحسن التعود على الأطعمة المشوية والمسلوقة بدلا من القلي.
• شرب 8 اكواب يوميا, كوبين على الريق وباقي الكمية تشرب بين الوجات.
• اجعل احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) اختار المناسب لك تبعا لنسبة الحرق
• عدم النوم بعد الاكل مباشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
نموذج لحمية صحية
• الفطور: كاسة لبن قليل الدسم + نص كورن فلكسأو شريحة خبز أسمر+ موزة أو تفاحة صغيرة الجم + ملعقة كبيرة زبدة الفستق أو بيضة مسلوقة
• وجبة خفيفة: 2 قطعة بسكوت من القمح الكامل أو نص كوب ذرة+ حبة اجاص أو حبة كيوي
• الغداء: 5 ملاعق أرز او حبة بطاطا مسلوقة + كوب خضار مشكلة مطبوخة ( كوسا+ جزر+ بوكلي+ فليفلة) أو كوب ونص سلطة خضراء ا+ 120غ صدر دجاج أو لحمة عجل أو سمك فيليه مشوي أو كفتة مشوية أو كوب ونص عدس مطبوخ أو فول أخضر
• وجبة خفيفة: 45غ مكسرات غير مملحة أو قطعة بسكوت مملح + ملعقتين كبيرتين زبيب أو مشمش مجفف أو تين مجفف
• العشاء: كوب حمص مطبوخ مع رشة كمون وليمون أو كوب لبن قليل الدسم أو 30غ جبنة بيضاء مغلية + حبة خيار أو ورقتين خس أو حبة فليفلة أو نفس وجبة الفطور بدون خبز.