انقاص البطن دون رياضه وتمارين
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى العمر 50
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا والحمدلله بس عندي بكتيريا في المصران وناخذلها في علاج
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
النظام الغذائي المناسب لمريض الجرثومة
• الابتعاد عن شرب القهوة و المنبهات و مصادر الكافيين.
• الامتناع عن المشروبات الغازية.
• تقليل تناول الدهون من سمن و زبدة و زيوت و خصوصا الحيوانية.
• الابتعاد عن الأطعمة الدسمة مثل اللحوم الغير مشفاة من الدهون، الطعام المشبع بالزيوت، المقالي.
• الابتعاد عن المقرمشات مثل الشيبس.
• الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المصنعة و المعلبة.
• تناول آخر وجبة طعام قبل النوم ب 2-4 ساعات حتى لا يتسبب ثقل و ألم المعدة بالتأثير على النوم.
• ترك التدخين تماما و ما يشابهه.
• الالتزام بالعلاج الموصوف من الطبيب.
• تسجيل كل نوع طعام يسبب ألم في المعدة و يضاعف الأعراض و الامتناع عنه.
• تناول وجبة الفطور و عدم إهمالها.
انقاص البطن
• ممارسة تمارين ساعة يوميا بحيث تركز على شد منطقة البطن.
• التقليل من إستهلاك الدهون مثل اللحوم الحمراء الدسمة و الزبدة و السمن.
• تناول الألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر وخبز النخالة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الغير مقشورة.
• تناول الحليب والألبان قليلة الدسم أو الخالية منه.
• تناول وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• تجنب المشروبات الغازية والمقرمشات مثل الشيبس والشوكولاتة.
• شرب 2 كوب ماء دافىء مع منقوع الزنجبيل أو عصرة ليمون قبل الفطور بساعة و على الريق.
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
• شرب أعشاب مثل الزنجبيل و القرفة و الشاي الأخضر قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة 2-3 كوب يوميا.