نبي نتعلم كيف يكون عندي جسم مثالي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أصل للوزن المثالي؟
• ممارسة التمارين الرياضية اليومية التي تستهدف دهون البطن
• ممارسة المشي نصف ساعه يوميا 5 مرات في الاسبوع.
• تجنب العصائر المحلاة والمشروبات الغازية و الاطعمة التي تحتوي على السكر و الكربوهيدرات سريعه الهضم مثل الخبز الابيض.الابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الزبدة والمقالي واستبدالها بزيت الزيتون والافوكاد وبذور الكتان.
• تناول الخضار عند الشعور بالجوع.
مثال على جدول غذائي لتخفيف الوزن
• الفطور: ساندويش من نص رغيف خبز أسمر مع 2 سلايس جبنة أو تيركي مع بيضة مسلوقة + حبة بندورة أو فليفلة + كوب حليب كامل الدسم
• سناك: حبة فاكهة تفاح أو موز أو دراق مع كوب شاي أخضر + قطعة بسكوت دايجستف
• الغداء: كوب معكرونة من القمح الكامل أو كوب أرز + قطعة دجاج أو لحم عجل أو سمكة صغيرة مشوية+ كوب سلطة خضراء + كوب لبن رائب
• سناك: كوب لبن أو حليب منكه على فراولة أو موز + حبة فواكه.
• العشاء: نفس وجبة الفطور أو كوب ذرة مع فاصوليا حمرا أو كوب خضار مطبوخة (كوسا, بروكلي, فليفلة, جزر) مع 50غ لحمة مفرومة + حبة فواكه